وزير التربية حسين الحمادي
التعليم الهجين خلال العام الدراسي المقبل
مارس 18, 2021
دائرة التعليم والمعرفة تدشن أول مدرسة شراكات تعليمية افتراضية في أبوظبي
مارس 18, 2021

تغيير أوزان الفصلين الأول والثاني بالمنهاج الأجنبي من 33% إلى صفر %

وجهت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، مديري مدارس المنهاج الأجنبي، بإدخال درجات الطلبة مع نهاية كل فصل دراسي، بحسب النظام المعتمد في المدرسة (نظام الفصلين، أو الثلاثة)، ابتداء من العام الدراسي الحالي.

ووجه القرار مدارس الأنظمة التعليمية (البكالوريا الدولية، والكندي، والفرنسي والألماني) الصفوف من الأول حتى الصف الحادي عشر وما يعادله، والمنهج الأمريكي لجميع الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر، والمنهج البريطاني من الأول/ السنة الثانية وحتى التاسع / السنة العاشرة، بتغيير أوزان الفصلين الأول والثاني من 33% إلى صفر % لأن الدرجة المدخلة من المدرسة هي درجة تقييم داخلي للطالب في الفصل، ولا تحتسب في مجموع نهاية العام.

كما وجه القرار بتغيير وزن الفصل الدراسي الثالث من 34% إلى 100%، لمدارس المنهاج الأمريكي الصفوف (1-12)، ومدارس المنهاج البريطاني من الأول/ السنة الثانية وحتى التاسع /السنة العاشرة. وكذلك مدارس البكالوريا الدولية الكندي، الفرنسي والألماني الصفوف من الأول وحتى الحادي عشر وما يعادلها، لأن درجة الفصل الثالث هي الدرجة النهائية للطالب.

وجاء في التعميم الموجه إلى مديري مدارس أبوظبي الخاصة المنهاج الأجنبي، التأكد من أن حالة تسجيل الطلبة في النظام هي (مسجل بدوام كامل)، وتخصيص الشعب والمنهج لجميع الطلبة، وإعداد نظام معلومات الطالب eSIS، بما يتوافق مع نظام الثلاثة الفصول.

كما جاء في التعميم إدخال المدارس درجات طلابها، بحسب الفصول الدراسية المعتمدة لكل مدرسة.

وألزم التعميم مدارس الأنظمة التعليمية ( المدارس الأجنبية) بإدخال درجات جميع مواد الصفوف من الأول حتى الحادي عشر وما يعادلها، حسب الفصول الدراسية المتبعة في المدرسة. وبالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر وما يعادله ستدخل درجات (اللغة العربية، والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية) وفقاً للفترة التي ستحدد لاحقاً، أما بقية المواد (امتحانات خارجية) فتدخل في نهاية العام الدراسي فقط عبر شاشة «Board Exam Entry» عند إعلان النتائج من الجهة المانحة لها.

وألزم التعميم مدارس المنهاج الأجنبي مراجعة نتائج جميع الطلبة للتأكد من صحتها عن طريق طباعة تقرير الدرجات المفقودة واتباع التعليمات عند ادخال درجات المواد (اللغة العربية للعرب/غير العرب والتربية الإسلامية للعرب/غير العرب) والاحتفاظ بنسخة من النتائج في سجلات المدرسة.

نقلاَ عن ( الخليج خمسون عاماَ )

1 Comment

  1. […] إقرأ أيضاً : تغيير أوزان الفصلين الأول والثاني بالمنهاج الأجنبي من … […]