وزارةالتربية
عودة المعلمين والطلاب حضورياً العام الدراسي القادم
مايو 26, 2021
“الإمارات للتعليم” تحذف مقررات من الفصل الدراسي الثالث
مايو 27, 2021

السماح لمدارس دبي الخاصة بتنظيم حفلات التخرج

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن السماح لمدارس دبي الخاصة بتنظيم حفلات تخرج طلبة الثانوية العامة (الصف 12 السنة 13 منهاج بريطاني)، العام الدراسي الجاري 2020 / 2021 مع التزامها بالإجراءات الاحترازية والصحية التي اعتمدتها حكومة الإمارة.

وأكدت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أنه يمكن للمدارس أن تقيم حفل التخرج الخاص بطلبتها، سواء في الحرم المدرسي، أو أي مكان آخر خارج المدرسة، وينبغي على هذه المدارس ضرورة الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة المعتمدة، حتى تتمكن من تقديم حفل تخرج مميز لطلبتها.

وبحسب الدليل التفصيلي للإجراءات الاحترازية لتنظيم الحفلات، ينبغي الالتزام بالطاقة الاستيعابية للمكان (4 أمتار مربعة للشخص الواحد)، والتنسيق التام بين الجهات المعنية (هيئة المعرفة، ودائرة السياحة وبلدية دبي) للتأكد من الالتزام التام بالإجراءات.

واسند الدليل لإدارة المدرسة مسؤولة التأكد من الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية المعتمدة، سواء داخل حرم المدرسة أو خارجها، فضلاً عن تسجيل أسماء الحضور (الطلبة + 2 من أفراد الأسرة)، والتأكد من إبراز فحص PCR سلبي لا يتجاوز 48 ساعة، ويستثنى من ذلك الخريجون والضيوف والطاقم الأكاديمي في حال استكملوا جميع التطعيمات.

واشترطت الهيئة أن يرتدي الخريجون زي التخرج بالكامل قبل دخول موقع الحفل، وارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد الجسدي.

وشددت على تسليم، أو وضع الشهادات على الكراسي، والاكتفاء بالتصوير مع الكادر المدرسي على المسرح، وجلوس الخريجين على الكراسي المخصصة لهم، وعدم تبادلها، على ألا تتجاوز مدة الحفل 90 دقيقة.