تكشف وزارة التربية و التعليم عن وظائف جديدة للعام المقبل
يونيو 22, 2020
وزارة التربية والتعليم: تمنح طلبة الصف 12 فرصة
يونيو 23, 2020

وزارة التربية تعلن عن إعادة افتتاح المدارس الخاصة للعام القادم 2020 – 2021

قامت وزارة التربية و هيئة الموارد البشرية بإرسال رسالة إلى مديري المدارس تطلب منهم إعادة فتح المدارس ضمن شروط معينة وهذا نص الرسالة

السيدات/ السادة مديري المدارس المحترمون،،،

أعلنت الحكومة الاتحادية عن إعادة فتح المدارس على مستوى الدولة للعام الدراسي القادم 2020/ 2021، وفقاً لمجموعة من الإجراءات والاشتراطات التي تضمن سلامة طلبتنا والكوادر التدريسية والإدارية ضمن بيئة آمنة ومجتمع مدرسي مستقر، ونذكر فيما يلي بعضاً من الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها:

1• الالتزام بقياس درجة الحرارة لجميع الكوادر العاملة من هيئات تعليمية وطلبة وغيرهم بشكل يومي في المؤسسات التعليمية.

2• الحفاظ على تطبيق إجراءات التباعد الجسدي المعتمدة من قبل الجهات الصحية المعنية في الدولة، وتقليل الطاقة الاستيعابية في الفصول الدراسية.

3• تعقيم مباني المؤسسات التعليمية والفصول الدراسية والمختبرات وغيرها من المرافق بشكل دوري.

4• تنظيم وإدارة عمليات تناول الطلبة للأطعمة والوجبات بما يضمن عدم مشاركتها بين الطلبة.

5• الحد من التجمعات وتعليق الأنشطة الجماعية مثل الرحلات المدرسية والاحتفالات والألعاب الرياضية والمعسكرات الطلابية.

6• تخفيض الطاقة الاستيعابية للحافلات، بحيث لا تتعدى 30% لتحقيق التباعد الجسدي، وقياس حرارة كل طالب قبل الصعود للحافلة.

7• منع دخول الأفراد العاملين في خدمات الدعم والصيانة أثناء دوام وتواجد الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية.

8• سيتم تحديد مسؤول صحة وسلامة في كل مؤسسة تعليمية، وتدريبهم لتطبيق التعليمات والضوابط والاشتراطات الاحترازية إلى جانب تواجد الهيئة التمريضية في المدارس للحفاظ على بيئة آمنة وتقليل المخاطر على الطلبة.

وتسري هذه الإجراءات والترتيبات على كافة المدارس دون استثناء، إلا أن أسلوب التطبيق قد يختلف من مدرسة لأخرى، فبعض المدارس تتوفر لها المساحة والموارد الكافية التي تتيح لها السماح بعودة جميع طلبتها في وقت واحد، في حين أن مدارس أخرى لن يكون بوسعها ذلك. وإذ نتفهم ذلك، فكلنا ثقة بقدرة مدارسنا في مثل هذه الظروف الاستثنائية على تصميم أفضل الحلول التي تناسبها تبعاً لإمكانيات وقدرات كل منها

وندعوكم إلى التشاور مع القيادة العليا بمدرستكم ومع المعلمين وأولياء الأمور لتحديد الشكل الأنسب لعودة الطلبة مجدداً إلى المبنى المدرسي بما يتوافق مع الترتيبات والإجراءات الصادرة عن الجهات الصحية، ما قد يعني استخدامكم للمساحات المتوفرة على نحو مختلف، أو المبادرة بإطلاق حلول إبداعية أخرى.

وبعد اتفاقكم على النموذج الأنسب الذي ستعتمده مدرستكم للعام الدراسي الجديد، سيقوم الفريق المختص بالهيئة بالتواصل معكم لتوضيح آلية التقديم والموافقة على مقترحكم، وبعد حصولكم على الموافقة سيكون بوسعكم حينها تعميمه على أولياء الأمور والطلبة والكادر المدرسي. فريقنا جاهز لدعمكم خلال هذه الفترة، وإذا كانت لديكم أية استفسارات، فإننا ننصحكم بزيارة صفحة الأسئلة الشائعة على الموقع الرسمي لهيئة المعرفة بدبي، والتي يتم تحديثها أولاً بأول، أو يمكنكم مراسلتنا على عنوان البريد الإلكتروني rpc@khda.gov.ae.

وختاماً، كل الشكر لكم على الجهود الكبيرة التي تبذلونها في خدمة مجتمعكم المدرسي، وكل التقدير لكم على تعاونكم ومرونتكم وتفانيكم لما فيه مصلحة طلبتنا في رحلتهم مع التعليم والحياة.

مع خالص التحيات

Comments are closed.