20 يونيو امتحانات نهاية العام لطلبة «الثاني عشر»
أبريل 22, 2021
إعلان مهم من إدارة ترخيص المهن التعليمية
أبريل 26, 2021

خطة لتطبيق برنامج « السنع الإماراتي » لطلبة الصفوف 1-12

بدأت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، تنفيذ الخطة الزمنية لتطبيق برنامج «السنع الإماراتي» للصفوف الدراسية كافة من الأول حتى الثاني عشر خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2020-2021، والتي ستستمر حتى الأسبوع الثاني عشر الموافق 27 يونيو المقبل.

وتستهدف الخطة تعريف الطلبة بمكونات «السنع الإماراتية» من العادات والقيم والتقاليد، والأعراف الأصيلة والأدب والأخلاقيات ونقلها للجيل الجديد، من خلال محاور عديدة تتحدث عن سنع الضيافة آداب المجالس الزيارات وآدابها آداب السفر المرأة الإماراتية و«السنع».. سنع الهوايات والأدب الشعبي.. سنع العلاقات الاجتماعية في المجتمع الإماراتي، والحفاظ على قيم السنع.. سنع التواصل الاجتماعي الإماراتي بين الماضي والحاضر، آداب الاستقبال وإكرام الضيف، آداب المجلس الإماراتي، و"أم الإمارات" هي القدوة في السنع الإماراتي، السنع في اللباس الإماراتي.

وتضمنت الخطة الزمنية لتطبيق برنامج «السنع الإماراتي» خلال الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الحالي، تقسيم المحاور والموضوعات وفق الحلقات الدراسية الثلاث، حيث تركز في الحلقة الأولى (الصفوف 1-4) على سنع الضيافة وآداب المجالس والزيارات وآدابها وسنع الهويات والأدب الشعبي والمرأة في السنع الإماراتية، على أن يبدأ التطبيق في الأسبوع السادس الموافق 16 مايو المقبل، ويستمر حتى الأسبوع الثاني عشر يوم 27 يونيو المقبل.

ويتناول برنامج الخطة للحلقة الدراسية الثانية (الصفوف 5 - 8)، والتي بدأت التطبيق منذ الأسبوع الأول للعام الدراسي الجاري وتستمر حتى نهايته، سنع العلاقات الاجتماعية في المجتمع الإماراتي، ومحور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه ، والحفاظ على قيم السنع.

واستهدفت الخطة طلاب الحلقة الثالثة (الصفوف 9 - 12)، منذ الأسبوع الأول للدراسة في الفصل الثالث، بمحاور عديدة تتعلق بسنع التواصل الاجتماعي الإماراتي بين الماضي والحاضر، آداب الاستقبال وإكرام الضيف، آداب المجلس الإماراتي، السنع في اللباس الإماراتي، المرأة الإماراتية والسنع، وآدأب السفر والسنع الإماراتي في الهوايات والتراث والسنع في الأدب الإماراتي.

المصدر : ( الخليج خمسون عاماً ) .

قد يهمّك أيضاً : كويز تربوي

1 Comment

  1. يقول mega888:

    … [Trackback]

    […] There you can find 18280 additional Info to that Topic: thearabicteacher.net/خطة-لتطبيق-برنامج-السنع-الإماراتي-ل/ […]