«تعليم»: 5 محاور لتقييم الحصص الدراسية «واقعياً وافتراضياً»
مايو 12, 2021
وزارةالتربية
7 شروط لحجز اختبارات «رخصة المعلم»
مايو 15, 2021

استئناف الدراسة لطلبة جميع مراحل التعليم الأحد

يستأنف الطلبة في جميع مراحل التعليم في المدارس الحكومية والخاصة، المطبقة للمنهاج الوزاري والمناهج الأجنبية، دراسة الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الجاري 2020-2021، الأحد 16 مايو، عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر انتظام 141 ألفاً و291 معلماً وإدارياً وفنياً، في اليوم نفسه، في مدارس الدولة، بواقع 43800 في المدارس الحكومية و97491 في الخاصة.

وتركز الإدارات المدرسية في مختلف إمارات الدولة على الانتهاء من المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثالث، قبل نهاية مايو الجاري، لطلبة الصفوف من 4-12، إذ إنه من المقرر إجراء اختبارات تجريبية من 23 إلى 27 مايو المقبل للطلبة، للتأكد من جاهزية كل ما يتعلق بتأدية الامتحانات، وحل أية إشكاليات قد تسبب إرباكاً للطلبة خلال تقديمهم للامتحانات في مواعيدها. ويشمل ذلك الجوانب التقنية المتعلقة بأداء الامتحانات إلكترونياً والإعداد النفسي للطلبة وتهيئتهم لأداء الامتحانات الفعلية.

في وقت تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي 2020-2021 للطلبة، على أن تبدأ بتاريخ 8 يونيو المقبل وتستمر حتى 17 منه، بعد أن اتخذت المؤسسة الإجراءات الكفيلة بتأدية الطلبة للامتحانات واضعة سلامتهم على رأس أولوياتها.

وبحسب مؤسسة الإمارات للتعليم «تعليم»، أعفي طلبة الصفوف 1- 3 من الامتحانات الختامية، حيث يقيّمون وفقاً لأدائهم في التقييم التكويني من المعلم خلال الفصل الثالث في مواد المجموعة «أ».

وألزمت المؤسسة سابقاً جميع المعلمين والعاملين في المدارس الحكومية، بإجراء فحص «كورونا»، قبل بدء الدوام وتقديم النتائج أسبوعياً، وعلى الجميع إجراء فحص كورونا كل سبعة أيام، وتعكف المؤسسة بالتعاون مع الجهات المعنية، على إعداد إجراءات الامتحانات، بما يضمن سلامة الطلبة وكوادر الميدان التربوي.

المصدر : ( الخليج خمسون عاماً ) .