هيئة المعرفة و التنمية البشرية : لمن اختار عدم التطعيم سيخضع لفحص PCR كل سبعة أيام إعتباراً
أبريل 10, 2021
تحديد الموعد النهائي للتسجيل بمؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية
أبريل 19, 2021

إنطلاق الفصل الدراسي الثالث في المدارس الحكومية إبتداءاً من ال…

يستأنف يوم غد الأحد طلبة المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة من الصف الأول لغاية الثاني عشر الدوام المدرسي، إيذاناً بانطلاق الفصل الثالث والأخير للعام الدراسي 2020-2021، وانتهاء إجازة الفصل الثالث التي بدأت في 26 مارس الماضي. وسيتابع الطلبة تعليمهم عن بُعد من دون أي تغيير عمّا كان متبعاً في الفصل الدراسي الثاني.

واعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجدول الزمني للحصص الدراسية خلال شهر رمضان للمراحل الدراسية كافة، داعية إلى إيقاف جميع مواد الأنشطة والفعاليات خلال شهر رمضان، والالتزام بالتوقيت الزمني للحصص الدراسية.

وحدد الجدول الزمني للحلقة الأولى الدوام المدرسي، بواقع 3 ساعات، حيث تبدأ الحصص من الساعة 9 حتى 12 ظهراً، بواقع خمس حصص دراسية، محددة عدد الحصص الأسبوعية بـ 25 حصة، زمن كل حصة 30 دقيقة، والإبقاء على خمس دقائق استراحة بين الحصص.

ويمتد دوام طلبة الحلقة الثانية والمرحلة الثانوية إلى أربع ساعات لليوم المدرسي، بواقع 6 حصص دراسية يومية تبدأ من 9 صباحاً لغاية 1:05 ظهراً، بواقع 30 حصة أسبوعية مدة كل منها 35 دقيقة، مع وقت استراحة 5 دقائق. أما اليوم الدراسي لمرحلة رياض الأطفال، فلا يتعدى الساعتين يومياً من من 10 صباحاً حتى 12 ظهراً.

ودعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي التزام المعلمين وكوادر الإداريين والكوادر الفنية فيها إلى إجراء مسحة الأنف الدورية «PCR»، للمصابين والمخالطين، والذين تلقوا اللقاح، وإدخال النتائج بصورة دورية على الرابط الإلكتروني لتجنب تطبيق البنود الجزائية المحددة سلفاً.

وأكدت أن على الموظف المصاب بـ«كورونا» والمخالط، اتباع الآلية المعتمدة للعلاج والحجر المقررة من السلطات الصحية، فإذا كان المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح فتكون فترة الحجر الصحي وفق الأطر الزمنية المحددة من الجهات الصحية في الدولة مع استمرارية عمله عن بُعد. وإن لم يكن الموظف المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح عندها تخصم فترة الحجر الصحي من إجازاته السنوية إن كان له رصيد، وإن لم يكن له رصيد تعتبر إجازة من دون راتب مع التزام الموظف بتأدية مهام عمله عن بُعد أثناء فترة الحجر الصحي المقررة.

ولفتت أنه يتوجب على الرؤساء المباشرين متابعة مدى التزام موظفيهم بتطبيق الإجراءات على أن تطبق الجزاءات المعتمدة على الموظف غير الملتزم، والتي تتراوح بين لفت نظر، وإنذار خطي، وخصم من الراتب.

كما انتهى عدد من المدارس الحكومية من توزيع كتب الفصل الدراسي الثالث معقمة على ذوي الطلبة. وتمت عملية توزيع الكتب وفق الإجراءات الاحترازية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي تتضمن تسليم الكتب لأولياء أمور الطلبة الذين حضروا إلى المدارس وفق مواعيد محددة مسبقاً، ويتم تسلمها من قبل شخص واحد من أفراد العائلة، مع مراعاة التباعد الجسدي في المدرسة. وستكمل مدارس أخرى عمليات توزيع الكتب خلال الأسبوع الأول من الفصل الثالث للطلبة الذين لم يتمكنوا من تسلم كتبهم بعد.

المصدر : ( الإتحاد ) .

2 Comments

  1. يقول dumps cc shop:

    … [Trackback]

    […] Read More on that Topic: thearabicteacher.net/إنطلاق-الفصل-الدراسي-الثالث-في-المدار/ […]

  2. يقول ww88:

    … [Trackback]

    […] Read More on that Topic: thearabicteacher.net/إنطلاق-الفصل-الدراسي-الثالث-في-المدار/ […]